تنسيق حدائق

الأسرة متعددة المستويات والارتفاع: قواعد التصميم

الأسرة متعددة المستويات والارتفاع: قواعد التصميم

تم العثور على أسرة زهور متعددة المستويات كعنصر في تصميم المناظر الطبيعية في كثير من الأحيان في بلدنا ، ولكن لا تزال جديدة. يبدو مثل هذا الزهرة أصليًا للغاية ، مذهلًا ، ضخمًا ، يشغل مساحة أقل من المعتاد ، لأن الطبقة السفلية ليست كبيرة جدًا ، وجميع الطبقات اللاحقة أصغر. يقوم العديد من المقيمين في الصيف بإنشاء أسرة من طبقات بأيديهم ، مما يجعل حديقتهم أكثر جاذبية وحيوية..

المحتوى

يبرز عند إنشاء تركيبة متعددة المستويات

هناك العديد من الخيارات لإنشاء فراش متعدد المستويات باستخدام مواد مختلفة. الشيء الرئيسي هو أن التصميم لا يبدو ضخمًا ، ولكنه يبدو أنيقًا. عند إنشاء أسرة زهور عمودية ، تحتاج إلى الانتباه إلى الخلفية. أفضل خلفية لمثل هذا السرير الزهري هي المساحات الخضراء في الحديقة أو التحوطات أو الشجيرات.

يعتمد نوع فراش الزهرة بشكل كبير على الزهور: عند استخدام زهور من نفس اللون ، سيبدو مختلفًا تمامًا عن المزروعة بالزهور الملونة.

لا ينصح المصممون باستخدام أزهار بأحجام مختلفة في نفس المستوى. تبدو أسرة الزهور متعددة الطبقات عضوية جدًا إذا كنت تزرع أزهارًا ذات أزهار كبيرة في الطبقة السفلية ، وتستخدم زهورًا أصغر في الزهور اللاحقة. ولكن إذا تم استخدام الزهور في جميع المستويات ، والتي يكون حجمها متشابهًا تقريبًا ، فإن حوض الزهور يبدو رائعًا أيضًا.

برميل خشبي

لإنشاء سرير زهور متدرج ، تم استخدام برميل خشبي ، ونتيجة لذلك ، تم الحصول على تركيبة مثيرة للاهتمام ، حيث تبدو الدهليز جيدة في الجزء العلوي ، وتبدو العصارة في الأسفل. يمكن تثبيت البرميل في أي مكان في الفناء والحديقة.

سرير الزهور الخشبي

مثال على إنشاء فراش زهرة ذو طبقات مصنوع من الخشب. يتم استخدام أربع حاويات بدون قاع ، مرتبة بطريقة خاصة ، وتزرع الزهور في الزوايا المشكلة

أزهار متعددة الطبقات

والنتيجة هي فراش أزهار ضخم جميل سيزين أي ركن في الحديقة. يتم اختيار الزهور جيدًا بالألوان لكل طبقة ، مما يشكل مزيجًا متناغمًا

تصميم حوض الزهور من هذا النوع بحيث يتدفق الماء من الطبقات السفلية ، ويتجمع أدناه. وفقًا لذلك ، بالنسبة إلى الطبقة الدنيا ، تحتاج إلى اختيار الزهور والنباتات المحبة للرطوبة وإجراء الصرف ، وبالنسبة للطبقة العليا ، تلك التي لا تخاف من الجفاف. عند إنشاء فراش زهور متعدد المستويات ، اختر زهورًا ذات أزهار طويلة تزدهر في نفس الوقت – لذلك سيظل فراش الزهرة جذابًا لفترة طويلة ولا تحتاج إلى تحديث. على الرغم من أن البعض ، على العكس من ذلك ، يرغبون في تغيير مظهر حوض الزهور خلال فصل الصيف ، يزرعون أزهارًا جديدة. إنها مسألة ذوق.

الزهور المتواضعة مثل زهور الثالوث ، البتونيا ، الناستورتيوم ، البيلارغونيوم ، البغونية ، آذريون ، القطيفة مناسبة لإنشاء فراش متعدد المستويات. يمكن دمج الزهور كما تريد. إذا كانت زهور نبات واحد لها لون مختلف ، مثل زهور البنفسج أو البغونية أو البتونيا ، يمكنك إنشاء فراش زهور جميل باستخدام نبات واحد فقط من ألوان مختلفة. العمل على فراش زهور متعدد المستويات هو عمل حيث تكون غير محدود عمليا. أطلق العنان لمخيلتك ، ويمكنك إنشاء تحفة حقيقية في حديقتك.

ما هي أسهل طريقة لصنع سرير زهرة?

اللبنات

يمكن أن تلعب كتلة البناء دور حاوية الزهور التي يمكنك من خلالها تجميع حديقة زهور. كتل الخرسانة المسامية خفيفة الوزن ، وتزرع الزهور بشكل مريح في عطلة داخل. يتم حفر استراحة على شكل فراش زهور في الأرض ، ويتم سكب طبقة من الأنقاض. ثم ، طبقًا لمستوى ، وفقًا للشكل الذي تم اختياره ، يتم وضع الكتل ، وتصب الأرض فيها وتزرع الزهور.

زهور من كتل

لإنشاء طبقة زهور رأسية ، يتم استخدام وحدات صينية خاصة ذات جانب مبتور. لن يعاني مثل هذا السرير الزهري من مشاكل في تدفق المياه من الطبقات العليا ، ما عليك سوى إنشاء طبقة تصريف جيدة أدناه

صواني الكتل لها جوانب مقطوعة ، يتم إنتاجها من قبل شركات البناء خصيصًا لتصميم أسرة الزهور. يمكن إجراء تصميمات الخيوط الطويلة وأسرة الزهور بأمر خاص في إحدى الشركات التي تتعامل مع هذا..

إطارات قديمة

يمكن لزهرة من الإطارات أن تكون زخرفة لحديقتك ، إذا أظهرت خيالًا ، قم بطلاء الإطارات القديمة وترتيبها بطريقة مثيرة للاهتمام. أما بالنسبة لأي فراش أزهار رأسي ، يتم الصرف في القاع – الطين الممتد ، الحجر المسحوق ، الفروع. يتم قطع الإطارات عبر شرائط ثم يتم استخدام أكبرها كقاعدة سفلية. الشريط السفلي ، المدلفن في حلقة ، مدفون قليلاً في الأرض ومليء بالأرض. يتم إنشاء المستويات التالية بنفس الطريقة. تأكد من وجود مساحة كافية لزراعة الزهور ، نظرًا لأنها ستنمو بمرور الوقت.

صور زهور

تم استخدام إطارات كاملة لإنشاء مثل هذا الزهرة ؛ بالنسبة للطبقات العليا أدناه ، تحتاج إلى إنشاء منصة نقالة. الألوان الزاهية المستخدمة لتلوين الإطارات تنسجم مع الألوان النابضة بالحياة.

كيفية صنع زهرة من الإطارات

قطع الزهور من الإطارات مقطعة إلى خطوط. في هذه الحالة ، يتم طلاء جميع الإطارات بنفس اللون. تجاويف لزراعة الزهور على مسافة مناسبة ، مع مراعاة نمو النباتات

يوجد فيديو جيد حول هذا الموضوع:

خيار آخر هو سرير أزهار مرتفع

من خلال إضاءة الموضوع ، من المستحيل عدم ذكر أسرة الزهرة المرفوعة. جاء هذا العنصر من تصميم المناظر الطبيعية إلينا من إنجلترا. يتم كسر سرير الزهور هذا في حديقة زهور ، يتم رفعه إلى مسافة 15 سم إلى متر فوق سطح الأرض.

السرير رفعت

أزهار أزهار مرفوعة من شكل دائري تبدو أصلية ، هذه زخرفة جديرة بأي ركن من أركان الحديقة والفناء. يمكن وضعها على الأرض وعلى قاعدة صلبة.

يمكن تسييج حوض الزهور المرتفع بجدران مصنوعة من مواد مختلفة – الخشب والحجر الطبيعي والطوب. داخل الهيكل ، من الضروري عمل طبقة تصريف. يتم استخدام أسرة الزهور هذه بنجاح لتزيين المناطق الترفيهية ، للشواء ، ولكن سرير زهرة واحد مرتفع سيكون في حد ذاته زخرفة في الفناء والحديقة. بالنسبة لمثل هذا السرير الزهري ، من الأفضل استخدام الحولية – النباتات المنتفخة والمعمرة فوق مستوى التربة لا يمكنها تحمل الشتاء القارس والتجميد. يمكن للمواد المستخدمة في إنشاء فراش الزهرة أن تؤكد على أسلوب الحديقة. على سبيل المثال ، الطوب مناسب لحديقة على الطراز الريفي ؛ في الحديقة العادية ، يبدو السرير الزهري المصنوع من الحجر الطبيعي جميلًا.

سرير الزهرة المرتفع ، بالإضافة إلى المظهر الأصلي ، له مزايا أخرى. إذا لم تكن التربة على موقعك خصبة ، يمكنك أن تخلق داخل قاع الزهرة أي ظروف وتزرع نباتات مثيرة للاهتمام. تتمتع النباتات بمساحة أكبر للنمو مما هي عليه في الحاوية ، ومن الأسهل العناية بها ، حيث لا تحتاج إلى الانحناء باستمرار ، كما هو الحال عند رعاية فراش الزهور العادي.

خيار رفع الزهور

أثيرت قاع الزهرة بأسلوب ريفي. تبدو الزهور الساطعة رائعة على خلفية العشب الأخضر ، ومن السهل والممتع رعاية هذا السرير الزهري

لإنشاء أسرة طويلة ومرتفعة ، من الملائم استخدام الكتل الجدارية. من السهل بشكل خاص إنشاء فراش مستطيل معها..

إن زهرة الزهرة المرتفعة هي مكان تنمو فيه الحبوب الزخرفية بشكل جيد وتبدو مذهلة – عشب البامبا ، عشب الريش العملاق ، عشبة القمح الممشط ، إلخ. ستبدو الزهور البرية أيضًا جيدة إذا كانت الخلفية عبارة عن حديقة خضراء. تحتاج النباتات الموجودة على فراش الزهرة المرتفعة إلى ري أكثر تكرارًا ، كما هو الحال في أي ارتفاع آخر. في المساء ، يمكن تمييز كل من الطبقة العمودية وأسرّة الزهور المرتفعة بالإضاءة ، ويمكن وضع مصادر الضوء أسفل النباتات وفيما بينها.

logo

Leave a Comment

Planting areas

Stacked and raised beds: design rules

Stacked and raised beds: design rules

Stacked beds as an element of landscapedesign found in all of us more often, but still remain a novelty. It looks such a bed is very original, spectacular, space, space takes less than usual, since the lower tier is not too large, and all subsequent - smaller area. Bunk beds with their own hands create many vacationers, making your garden more attractive and bright.

Content


Highlights in creating a multi-tiered composition

There are many ways to create a multi-tieredbeds with a variety of materials. The main thing is that the design did not seem cumbersome and looked elegant. When you create a vertical beds need to pay attention to the background. The best background for a flowerbed - green lawn, hedges or shrubs.

Type of beds depends on the colors using the colors of the same color, it will look totally different than planted with colorful flowers.

Designers do not recommend to use in one tierflowers of different sizes. Stacked beds look very organic, if the lower tier of the land with the largest flower buds, and in the subsequent use of smaller flowers. But if all tiers of flowers used, the size of which is approximately the same, flowerbed looks great too.

A flower bed of wooden barrels

To create a bunk beds usedwooden barrel, the result was an interesting composition, where the top of the dahlias look good, at the bottom - succulents. The barrel can be installed anywhere in the yard and garden

Longline bed of wood

Example of creating a bunk beds made of wood. Used four containers with no bottom, located in a special way, planted flowers in the corners formed

Multi-storey bed

The result is a beautiful volume flowerbed, which will decorate every corner of the garden. Colors are well matched in color for each tier, forming a harmonious combination

The design of beds of this type is such that the waterfrom lower tiers will flow away, going to the bottom. Accordingly, for the lowest tiers need to choose moisture-loving plants and flowers and make drainage and for the top - those that are not afraid of drought. When you create a multi-tiered beds choose flowers with a long flowering that bloom at the same time - as a flower bed for a long time will retain an attractive appearance and does not need to be updated. While some on the contrary like to change the appearance of the flower beds during the summer, planting new flowers. It's a matter of taste.

To create a multi-tiered beds are suitableunpretentious flowers like pansy, petunia, nasturtium, pelargonium, begonia, calendula, marigolds. Colors can be combined as you like. If the plants have flowers of different colors, such as, for example, pansy, begonia or petunia, can create a beautiful flower bed, using only one plant in different colors. Work on a multi-tiered flower bed - it works where you have virtually unlimited. Unleash your imagination and you will be able to create a true masterpiece in his garden.

What easier way to do this flowerbed?

Building blocks

The building block can play the role of the containerflower from which to collect the flower garden. porous lightweight concrete blocks, conveniently planted flowers in a recess inside. The soil is dug groove shaped flower beds, poured down a layer of gravel. Then tier for tier according to the chosen form of blocks are laid out, they poured the earth and planted flowers.

A flower bed of blocks

To create a vertical tiered bedsusing special trays, blocks having a truncated side. In such beds will not have problems with the outflow of water from the upper tiers, you need only to create good drainage layer at the bottom

Blocks-trays have truncated sides, are availableconstruction firms especially for decoration of flower beds. Longline design and beds can be made by special order in one of the companies that engaged in this.

Old tires

A flower bed of tires can be a decoration of your garden,if you show imagination, paint the old tires and place them in an interesting way. As for any vertical flower beds, the bottom is made drainage - expanded clay, gravel, twigs. Tires are cut across, and then into strips, the biggest used as a lower base. The lower band, rolled into the ring, slightly deepened into the ground and replenish the earth. Similarly, the following tiers are created. Make sure that the space for planting flowers was enough, given that they will grow with time.

A flower bed of tires

To create a flower bed used whole tire for upper tiers need to do at the bottom of the tray. The bright colors used for dyeing tires blend with bright colors

How to make a bed of tires

A flower bed of tires, cut into strips. In this case, all tires of the same color. The recesses for the planting of flowers made at the correct distance from the light of plant growth

There is a good video on this topic:

Another option - a raised flowerbed

Illuminating the subject, one can not say about the raisedflowerbeds. This element of landscape design came to us from England. This bed is divided into a florist, raised over a distance of 15 cm to a meter above the ground.

raised beds

The original look of the round form raised beds, this is a worthy ornament to any corner of the garden and courtyard. Positioning can be on the ground, and on a solid foundation

A raised bed is fenced wallsof different materials - wood, natural stone, brick. Inside the structure it is necessary to make a drainage layer. These beds have been successfully used for the decoration of areas for recreation, barbecue, but also in itself a single raised bed will decorate the yard and garden. For a flower bed is better to use annuals - bulbs and perennial plants above the soil level may not survive the harsh winter and freeze. The material that is used to create flower beds, can emphasize the style of garden. For example, for the garden, country-style suit bricks, in regular garden looks nice bed made of natural stone.

In raised beds, in addition to the original type,there are other advantages. If the soil in your yard is not fertile, in flower beds, you can create any conditions and plant interesting plants. In plants room to grow than in a container, and take care of them easier, since it does not need to constantly lean as in the care of an ordinary flowerbed.

Option raised beds

The raised bed in the rustic style. Bright colors look great on a background of green lawn, and take care of a flower bed is easy and pleasant

To create a tiered raised beds and useful building blocks. Especially just use them to create a rectangular flowerbed.

A raised flower bed - a place where there will be goodgrow and effectively look decorative grass -. pampas grass, giant feather grass, crested wheatgrass, etc. Good as it will look and the flowers of the field, if the background is green lawn. Plants in raised beds require more frequent watering, as well as on any other elevation. And vertically stacked, and raised beds in the evening you can highlight, the light sources can be positioned as the bottom, and among plants.

Like this? Share it in social. NETWORKS

Leave a Comment